الرئيس المدير العام لمؤسسة البريد السريع ينتخب عضوا في مجلس إتحاد البريدي العالمي
04 Sep
0
04/09/2022
Autres

#بيان_صحفي

ممثل الجزائر، الرئيس المدير العام لمؤسسة البريد السريع  ، ينتخب عضوا في مجلس تسيير تعاونية البريد السريع للإتحاد البريدي العالمي:

انتخب ممثل الجزائر،  الرئيس المدير العام لمؤسسة البريد السريع الجزائري ، السيد بن سي السعيد نبيل،  عضوا في مجلس تسيير تعاونية البريد السريع التابعة للإتحاد البريدي العالمي.

حيث يعنى هذا المجلس بتحديد سياسات و استراتيجيات التعاونية و كذا مخطط عملها، علاوة على ضبط المعايير العملية و التجارية و التقنية و كذا المبادرة بمختلف التوصيات المتعلقة بسير خدمة  البريد السريع  .

و بذلك تكون التشكيلة الجديدة للمجلس، و التي تمتد عهدة أعضائها إلى غاية انعقاد الجمعية العامة المبرمجة خلال سنة 2023، مكونة من ممثلي كل من الجزائر وروسيا و الولايات المتحدة الامريكية و فرنسا و سنغافورة والسنغال  و هولندا    و اليابان و جزر كايمان.

تجدر الإشارة أن تعاونية البريد السريع أسست من قبل مجلس الاستغلال البريدي  التابع للإتحاد البريدي العالمي، لتطوير وإدارة خدمات البريد السريع، وتعنى  بتسهيل التعاون بين متعاملي البريد المنضوين تحت لواء الاتحاد بغية تمكينهم من تزويد الزبائن بخدمات عالية الجودة على نطاق عالمي.

هذا، و تتألف التعاونية، التي تضم (175) متعاملا منخرطا من مختلف الدول، من ثلاثة (03) هياكل:

– الجمعية العامة، التي تتشكل من جميع الأعضاء،

– مجلس تسيير التعاونية، المكون من 09 أعضاء،

– أمانة التعاونية.